الأربعاء , ديسمبر 12 2018
آخر الأخبار

هنا العالم

هنا العالم

الإشاعة فتنة لعن الله من أيقضها …

بركان49.كوم/قاضي.ب في ظل عدم تمكن شركات التواصل الإجتماعي من ضبط و محاربة ظاهرة انتشار الإشاعة واسعة النطاق و التي أضحت تهديدا حقيقيا للمجتمع من خلال بث كم هائل من الإشاعات بسهولة أمام ضعف الوعي بخطورة هذه الظاهرة ، من كوارث انتشار الإشاعات بث حالات من عدم الإطمئنان و الخوف داخل نفوس المواطنين أمام الكم الهائل من مشاركة منشورات لا تمت ... أكمل القراءة »

بركان : لما لا حملة لمقاطعة التجزئات !

بركان49.كوم/قاضي.ب عرفت مدينة بركان خلال العقود الأخيرة تزاديا ملحوظا في عدد التجزئات سواء فيما يخص بيع الأراضي أو الشقق ، لكن الأثمان كانت و لا زالت بعيدة عن متناول محدودي الدخل . و نظرا لقرب التجزئات من بعضها البعض ، تشهد ساحة العقار منافسة شديدة حول الأثمنة و السعي لجلب أكبر عدد من الزبائن بطرق “همزة” و “فرصة” و “دير ... أكمل القراءة »

الدكتور حسن إيشو على قناة الجزيرة

أكمل القراءة »

بركان : جعجعات تخدم الآهات

بركان49.كوم/قاضي.ب أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي بمدينة بركان ساحة للعديد من المفرقات الاجتماعية بحيث أصبحنا نلحظ انتشار واسع في نقاشات عقيمة و مشخصنة غالبا ما تؤدي إلى صراع دائم و بهذا تتحول نقاشات بين إعلامين أو جمعويين أو سياسيين الى حلقة من الهراء لا تخدم بتاتا مصلحة المدينة و التي قد توصل طرفا النقاش إلى ردهات المحاكم. و أمام هذه الصراعات ... أكمل القراءة »

بركان : وقفة مسجدية تضامنا مع القدس و غزة

أطلق بعض الشباب بمدينة بركان نداء من أجل تنظيم وقفة مسجدية تضامنا مع القدس و غزة و ذلك يوم الجمعة 02 رمضان بعد صلاة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب . أكمل القراءة »

الشهيد المفقود بن الطيب .. بركاني قاتل في صفوف الثورة الفلسطينية

عبد الإله المنصوري السبت 10 مارس 2018 – 20:00 قصة مثيرة للاهتمام تلك التي تحكيها تجربة هذا الفدائي المغربي الذي التحق بصفوف الثورة الفلسطينية بعد نكسة 1967؛ إنها قصة الشهيد المفقود حسن بن الطيب التي انطلقت منذ ميلاده سنة 1949 في مدينة بركان شرق المغرب، مرورا بفرنسا، العراق، الأردن وسوريا ثم لبنان وفلسطين، حيث انتهت في بيروت ذات يوم بارد ... أكمل القراءة »

مختل عقلي كاد يودي بحياة سائق سيارة أجرة ببركان

أشارت بعض المصادر الإعلامية أن  سائق سيارة الأجرة الصغيرة المعتدى عليه بإقليم ببركان صباح اليوم  09 أبريل الجاري،بعدما رقد بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة , هو الآن بمنزله ،لكن حالته الصحية و النفسية لازلت مضطربة  بعدما أصيب بكسر على مستوى يسار جمجمته.   وفي التفاصيل، فإن السائق المذكور  تعرض لاعتداء عنيف من طرف مختل عقلي، عمد في البداية إلى تهشيم ... أكمل القراءة »

تفاصيل اكتشاف أقدم آثار لجينات الإنسان في مغارة تافوغالت

أكمل القراءة »

فيديو من الداخل للمعمل الذي زاره رئيس جماعة بركان و نائبه بدولة سلوفينيا

أكمل القراءة »

هذا هو المعمل الذي زاره رئيس جماعة بركان و نائبه … صور + معطيات

بركان49.كوم/قاضي.ب ليس كما كان متداولا فالمعمل الذي زاره رئيس جماعة بركان و نائبه ليس بدولة النمسا و إنما بدولة سلوفينيا و بالضبط بمدينة تسيليه و اسم المعمل هو توبلارنا تسيليه و هو يقع في الحافة الشمالية الشرقية للمدينة ثالث أكبر مدينة في سلوفينيا. وهو مركز إقليمي للمنطقة السلوفينية التقليدية من ستيريا و المقر الإداري لبلدية بلدية تسيليه ،الشركة المكلفة بالمعمل ... أكمل القراءة »