الثلاثاء , أكتوبر 24 2017
آخر الأخبار

مغاربة العالم

الحوار الكامل مع المهاجر المغربي عادل قدوري

أكمل القراءة »

معاناة مستثمر من الجالية البلجيكية بالسعيدية + فيديو

بركان49.كوم/مراسلة : تسولي.ه السعيدية 31/07/20017 معانات مستثمر من الجالية البلجيكية بالسعيدية وتورط السلطات المحلية في خرقات إعطاء الرخص و تسويق الاسم السياحي السلبي للسعيدية !!!! وسخط متوافدي و زوار السعيدية بمختلف اقاماتها وبالخصوص اقامة la P4 التي عرفت احداث اللاصحية في غياب مراقبة مياه مسابح الاقامات لرفع الضرر عن المتوافدين وبالخصوص الاطفال !! تابعو الفيديو : (الجزء الثاني) أكمل القراءة »

+ فيديو و صور : ‎اللقاء الأول لنادي الرواد الكشفي بركان‎

بركان49.كوم/قاضي.ب يومه السبت 29\07\2017 انطلاقا من الساعة الخامسة مساء بالنادي الثقافي لملوية و في جو من التفائل و الديموقراطية إلتم شمل عائلة رواد الكشافة في إطار الجمع العام التأسيسي لنادي الرواد الكشفي لكل قدماء الكشافة و المرشدات البركانيين و البركانيات أينما حلوا و ارتحلوا ،الجمع الذي خلص لانتخاب الحاج اسماعيلي محمد رئيسا للنادي و بالاجماع … رابط ألبوم الصور من ... أكمل القراءة »

بركان الغالية تحتاج إلى الجالية …

بركان49.كوم/قاضي.ب مدينة بركان تحتاج و أكثر من أي وقت إلى تضافر الجهود من أجل النهوض بالمدينة و وضعها في سكتها الصحيحة ، المدينة أنجبت أسماء كبيرة بصمت مكانها بين الكبار سواء في ميدان الرياضة أو الأعمال أو الفلاحة أو المناصب العليا … لكن العديد من هذه الأسماء ما إن وصلت حتى إنفصلت عن تربة أصلها ما عدا زرع بعض المشاريع ... أكمل القراءة »

اللقاء الأول لنادي الرواد الكشفي ببركان

دعوة عامة باسم الله الرحمن الرحيم (( وَقَالَ ارْكَبُوا فِيهَا بِسْمِ اللَّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا ۚ إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ )). أيها الأحبة الذين عشقوا الكشفية و عاشوها يوما. أيها الأصدقاء الذين أحبوا الكشفية و لم يتمكنوا من ممارستها يوما. ندعوكم اليوم بكل فرح و سرور و دون استثناء و لا إقصاء أن تركبوا معنا و رفقتنا و بجانبنا سفينة ناديكم ... أكمل القراءة »

+ فيديو … التيجيني “يقصف” عامل إقليم بركان

أكمل القراءة »

لقاء 14 ماي التاريخي لرواد كشافة بركان باوروبا + فيديو و صور

  استجابة لنداء عشق لا ينتهي و تجسيدا لقيم من نبع لا ينضب و بذلا لجهد لا يَكِلّ و وفاء لوعد كشاف قطع اجتمع ثلة من الأولين و الأخرين من الرواد الكشافة البركانيين والمقيمين بأوروبا في ضيافة الأحبة بمدينة أنفرس البلجيكية يوم الأحد 14 ماي 2017م تحت شعار ” كشاف يوما كشاف دوما”. و بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر ... أكمل القراءة »

مراسلة للملك محمد السادس حول مشكل الطحطاحة

أكمل القراءة »

الطحطاحة … بين مسؤولي “الكرطون” و “مانعرفت شكون!”

بركان49.كوم / قاضي.ب الطحطاحة المكان الأشهر ببركان يرتاده الصغير و الكبير ، المرأة و الرجل ، و جميع فئات المجتمع غنيها و فقيرها ، ضحايا الطحطاحة نوعان : الساكنة من الدرجة الأولى يعيشون على الضجيج و ينامون على ركام النفايات الملقاة هنا و هناك ،ساكنة تعاني تلوثا سمعيا و بصريا من ضوضاء ومشاجرات لا تنقطع و مخلفات الخضر والفواكه و ... أكمل القراءة »

+ فيديو … مهاجر بركاني “فينكوم يا أغنياء بركان” … بالأسماء

أكمل القراءة »