الإثنين , يونيو 26 2017
آخر الأخبار

مغاربة العالم

+ فيديو … التيجيني “يقصف” عامل إقليم بركان

أكمل القراءة »

لقاء 14 ماي التاريخي لرواد كشافة بركان باوروبا + فيديو و صور

  استجابة لنداء عشق لا ينتهي و تجسيدا لقيم من نبع لا ينضب و بذلا لجهد لا يَكِلّ و وفاء لوعد كشاف قطع اجتمع ثلة من الأولين و الأخرين من الرواد الكشافة البركانيين والمقيمين بأوروبا في ضيافة الأحبة بمدينة أنفرس البلجيكية يوم الأحد 14 ماي 2017م تحت شعار ” كشاف يوما كشاف دوما”. و بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر ... أكمل القراءة »

مراسلة للملك محمد السادس حول مشكل الطحطاحة

أكمل القراءة »

الطحطاحة … بين مسؤولي “الكرطون” و “مانعرفت شكون!”

بركان49.كوم / قاضي.ب الطحطاحة المكان الأشهر ببركان يرتاده الصغير و الكبير ، المرأة و الرجل ، و جميع فئات المجتمع غنيها و فقيرها ، ضحايا الطحطاحة نوعان : الساكنة من الدرجة الأولى يعيشون على الضجيج و ينامون على ركام النفايات الملقاة هنا و هناك ،ساكنة تعاني تلوثا سمعيا و بصريا من ضوضاء ومشاجرات لا تنقطع و مخلفات الخضر والفواكه و ... أكمل القراءة »

+ فيديو … مهاجر بركاني “فينكوم يا أغنياء بركان” … بالأسماء

أكمل القراءة »

+ فيديو … رسائل قوية لمهاجرين مغاربة من بركان للمسؤولين

أكمل القراءة »

موضوع الشكاية التي وضعها مهاجر بركاني أمام قنصل مدينة بونطواز الفرنسية حول مشكل إحتلال الملك العام ببركان

أكمل القراءة »

بركان : مشاريع روتينية … أبدعوا يا أهل المال و الأعمال !

بركان49.كوم/ب.قاضي “مشاريع روتينية” هي الجملة التي تختصر عقلية رجال الأعمال و الطامحين لرفع رقم التداول بمدينة بركان شأنها شأن العديد من مدن دول العالم الثالث ، عقلية “النسخ” و كبح الإبداع ، عكس تشجيع الذات على التطور و البحث عن آفاق جديدة و إضفاء عنصر التجديد بالروتين اليومي و العمليات الحسابية المتكررة ، مشاريع تعد على رؤوس الأصابع (مقهى ، ... أكمل القراءة »

تأسيس جمعية قدماء لاعبي بركان لكرة القدم بالخارج

أسس قدماء لاعبي كرة القدم و أفراذ الجالية المغربية المقيمة بالديار الأوربية جمعية رياضية أطلق عليها إسم جمعية قدماء لاعبي بركان لكرة القدم بالخارج,الجمعية تاسست قبل 3 اشهر او اكثر , يوم السبت 28 يناير 2017  كان نشاط وامسية رياضية للجمعية . الجمعية تعنى بالجانب الثقافي و البيئي و التنموي، عدد المنخرطين فاق 300 مئة شخص من بينهم لاعبين قدماء لعبوا لأندية ... أكمل القراءة »

من هو المهاجر البركاني الذي ظهر في فيديوهات يعاتب السياسة “العوجة” للمسؤول بمدينة بركان !!!

بركان49.كوم/قاضي.ب إنه عادل قدوري من مواليد سنة 1976 إبن مدينة بركان من سكان مدينة ارغنتويل القريبة من العاصمة الفرنسية باريس و أحد أكثر المدافعين عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية بالديار الفرنسية ، ساهم في ميلاد فكرة رمز للتنمية المستدامة على شكل شعلة ذكية مع زكرياء ساها و أيوب مخلوفي. الشعلة الذكية التي تحمل وصلت إلى مؤتمر المناخ 22 الذي عقد هذا السنة ... أكمل القراءة »