الثلاثاء , مايو 23 2017
آخر الأخبار

الرياضة المغربية

الرياضة المغربية

البرازي يجمع منتخبات أوربية وإفريقية

تنطلق الأسبوع المقبل فعاليات الدورة الثالثة من دوري المرحوم عبد القادر البرازي لكرة القدم داخل القاعة ببركان، بمشاركة منتخبات إفريقية وأوربية إلى جانب المنتخب الوطني. وكشفت اللجنة المنظمة أنها ستعقد ندوة صحافية الثلاثاء المقبل، لتسليط الضوء على النسخة الثالثة والفرق المشاركة فيها، والأنشطة الموازية التي ستنظم على هامش هذا الدوري الدولي، الذي بات يستقطب منتخبات وازنة على الساحة الإفريقية والأوربية. ... أكمل القراءة »

الدراجات / الشباب الرياضي البركاني يستحوذ على المراتب الأولى لسباق مدينة بركان.

شهدت عشية يوم الأحد 14 ماي مدينة بركان، تنظيم السباق الأول لمدينة بركان للدراجات برسم الموسم الرياضي 2016/2017 والذي يندرج في إطار سباقات العصبة المسجلة لدى الجامعة الملكية المغربية للعبة، سباق غير السباقات التي شهدتها مختلف مدن جهة الشرق حيث عرف هذا السباق مشاركة 40 دراجا مثلوا 8 أندية متفرقين بين أربع فئات مختلفة. عدد مهم من المشاركين دفع المنضمين ... أكمل القراءة »

صور+فيديو+تصريحات … الدوري الرسمي للكرة الحديدية بسيدي سليمان شراعة

رابط ألبوم الصور : https://www.facebook.com/pg/berkane49com/photos/?tab=album&album_id=1433478706716286 فيديو + تصريحات بعض المشاركين و المتتبعين و الحكام : أكمل القراءة »

جمعية قدماء النهضة البركانية تكرم يحيى هراس‎

تنظم جمعية قدماء لاعبي النهضة البركانية لكرة القدم حفلا تكريميا للاعب يحيى الهراس من خلال المبارة الاستعراضية التي ستجمع قدماء لاعبي النهضة البركانية بفريق من قدماء الرجاء البيضاوي في رفع ستار ةالمبارة القادمةالتي ستجمع كما هو معلوم فريقي النهضة البركانية بفريق الرجاء برسم الدورة السابعة والعشرين للبطولة الاحترافية يوم الاحد القادم المقررة في الرابعه والنصف بعد الزوال. ويعتبر اللاعب يحيى ... أكمل القراءة »

الملتقى الأول لسباق جبال بني يزناسن بتافوغالت

في إطار رفع قاطرة التنمية بإقليم بركان، و دعما لهواة المشي و الجري تنظم جمعية تريفة للسباق على الطريق و الرياضة الجبلية بتعاون مع جمعية إشراق للنهوض بالرياضة النسوية و جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة اقليم بركان الملتقى الأول لسباق جبال بني يزناسن بتافوغالت يوم الأحد 30 أبريل 2017 على الساعة الثامنة صباحا. الملتقى يعتبر الأول من نوعه الذي يخصص ... أكمل القراءة »

أبطال بركان يعانقون التتويج في العرس العالمي للكراطي

توجهت أنظار المغاربة والعالم عموما في الآونة الأخيرة صوب العاصمة الرباط، والحدث ليس سوى الدوري العالمي الممتاز للكراطي والذي تشرف باحتضانه مركب مولاي عبد الله بالرباط. وتعد تظاهرة الرباط ضمن البطولات الخمس الكبرى للاتحاد الدولي، اذ عرف مشاركة أربعين 40 دولة منها دول رائدة في الرياضة السالفة الذكر، مما ضمن مشاركة أزيد من 300 مشارك. أما أبناء مدينة بركان فكان ... أكمل القراءة »

جمعية أشبال إفريقيا فرع التايكواندو تحصد 4 فضيات في الدوري الدولي

تمكن أبطال وبطلات جمعية أشبال إفريقيا فرع التايكواندو من حصد 4 فضيات في الدوري الدولي الذي نظم بقاعة مولاي الحسن بمدينة بركان عن طريق كل من البطلتين خولة الرحاوي و وئام أعراب والبطلين محمد أمين عمراوي والزبير تاحاجيت نتائج جد متميزة ومستوى رائع أبان عليه أبطالنا طيلة أطوار المنافسة تحية تقدير واحترام للأطر الساهرة على هؤلاء الأبطال والبطلات وأخص بالذكر ... أكمل القراءة »

+ فيديو … مؤسسة سبيل ام القرى تكرم نوفل غنامي بمناسبة احتلاله للمرتبة الاولى في البطولة الوطنية لألعاب القوى المدرسية

في مبادرة قيمة قامت بها مؤسسة سبيل ام القرى بتكريم تلميذها السابق نوفل غنامي وذلك بمناسبة احتلاله للمرتبة الاولى في البطولة الوطنية لألعاب القوى المدرسية في مسافة 80متر مستوية التي احتضنتها مدينة النخيل مراكش لفئة الصغار ، وبالتالي فهو يتوج بطلا للمغرب في هذه المسافة ويحرز على المدالية الذهبية ، وبهذا التتويج يكون هذا الفتى الصاعد نوفل غنامي – من ... أكمل القراءة »

نصف الماراطون الدولي لبركان يعري عن نواقص المدينة

  بركان49.كوم/ب.قاضي عرفت مؤخرا مدينة بركان حدث رياضيا عالميا تجلى في نصف الماراطون الدولي لبركان ، مر الحدث بإجابياته و سلبياته ، الأولى التي تتجلى في اشعاع رياضي كبير للمدينة وطنيا و دوليا و كذا فتح آفاق الإستثمار بالمدينة من خلال إظهار المؤهلات الطبيعية التي حبى الله بها مدينة بركان ، أما الثانية فتتجلى في التنظيم الذي ظهر بشكل باهت ... أكمل القراءة »

محمد اجبارة : ابن بركان الذي سطع نجمه عالميا في رياضة السنوكر

هل ساكنة مدينة بركان تعرف ان لها ابن بركان سطع اسمه عالميا في رياضة السنوكر (البيارد ) انه محمد اجبارة مساره كحكم في رياضة السنوكر ( البيارد ) بدأ سنة 2004 خلال البطولة العربية التي نظمت باكاديروبعدها بطولة افريقيا بالدار البيضاء.و دوليا سنة 2010 بدمشق اول مشاركة له في بطولة العالم . بعد44 سنوات من التكوين و الامتحانات حصل على ... أكمل القراءة »