الإثنين , يونيو 26 2017
آخر الأخبار

هنا المغرب

أهم الأخبار على المستوى الوطني

نظام معلوماتي يفضح فساد 15 رئيس جماعة

متورطون في شبهة تفويت أراض جماعية مقابل “إتاوات” أقدمت وزارة الداخلية، في سياق حربها الاستباقية على المتاجرين في الوعاءات العقارية التابعة للأملاك الجماعية التي توجد تحت إمرة رؤساء الجماعات الترابية، على تطبيق نظام معلوماتي لمراقبة وضبط طريقة التدبير والاستغلال. وكشف هذا النظام المعلوماتي تورط أكثر من 15 رئيس جماعة بمدن كبيرة ومتوسطة، في تفويتات مشبوهة، مؤشر عليها من قبل مسؤولين ... أكمل القراءة »

الباكالوريا : بركان في المرتبة الأخيرة بجهة الشرق

كانت نتائج الباكلوريا مخيبة للآمال ببركان حيث تذيلت المدينة الترتيب بالجهة الشرقية ب 43.33% و تصدرت الناظور الترتيب بنسبة 71.91% بالمائة متبوعا بالدريوش ب 70 %وكرسيف ب 59.86% وفكيك53.64 % ووجدة ب 53.14% ثم جرادة ب 49.48% بعدها تاوريرت ب  49.09 % أما النسبة حسب الجهة فبلغت 56.71%. أعلى معدل جهويا فهو للتلميذة هدار نور من ثانوية عبد الله كنون ... أكمل القراءة »

+ تصريحات : فضيحة من العيار الثقيل بالجمعية الخيرية بالناظور

بعد كل ما قيل وكتب عن مؤسسة الجمعية الخيرية الإسلامية بمدينة الناظور التي يرأسها محمد لزعر ويشرف على إدارتها محمد الغانمي ، تناولت عدة منابر إعلامية محلية ووطنية و إلكترونية وورقية دون أن تكلف المؤسسات المعنية نفسها عناء البحث والتحري في المواضيع المنشورة والتحقيق في ملابسات القضايا المرفوعة ضد رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية بمدينة الناظور ومدير إدارتها. ناظور50.كوم تفتح من ... أكمل القراءة »

هكذا إنتهك المجلس البلدي و عمالة بركان قرارا تنظيميا يمنع زرع الأشجار المثمرة

موقع بركان49.كوم/قاضي.ب بناء على عدة ظهائر شريفة خرج المجلس البلدي لمدينة بركان و كذا عمالة إقليم بركان بتاريخ 19/08/2009 بقرار تنظيمي رقم 98 موقع من طرف الكاتب العام للعمالة (ممثلا لعامل الإقليم آنذاك) و كذا الخليفة الأول لعامل الإقليم و رئيس المجلس البلدي لمدينة بركان ، حصل موقع بركان49.كوم على نسخة منه ، القرار جاء في فصله الأول ما يلي ... أكمل القراءة »

للتذكير : تقرير حول آخر زيارة للملك لمدينة بركان

و م ع – نشر في الصحراء المغربية يوم 19 – 06 – 2012 بعد وجدة وجرادة، جاء دور إقليم بركان ليشهد تجهيزاته الأساسية تتعزز بفضل المشاريع السوسيو- اقتصادية للقرب، التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الاثنين. وتهدف المشاريع التي دشنها صاحب الجلالة، والتي أنجزت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبرنامج إعادة التأهيل الحضري لبركان الكبرى ... أكمل القراءة »

زيارة ملكية مرتقبة لمدينة بركان

بركان49.كوم … متابعة تفاجأ سكان مدينة بركان منذ أيام بانطلاق عملية إعادة رسم الخطوط وممرات الراجلين وتهيئة الشوارع الرئيسية للمدينة. و كذا تسريع وثيرة العمل بمدار بركان الذي تم ازالة كل الشتائل التي تم غرسها و تعويضها بأشجار كبيرة و هذا ما أطلق عليه فايسبوكيو المدينة بـ”الشجر السحري” . و عرفت وجدة كذلك عملية إعادة رسم الخطوط وممرات الراجلين وتهيئة ... أكمل القراءة »

بركان : حينما تقتسم كعكة المشاريع بين اللوبيات (الأسواق النموذجية مثالا …)

بركان49.كوم/قاضي.ب   لا يختلف إثنان على أن فرص إستفادة اللوبيات من جل المشاريع المدشنة ببركان و على وجه الخصوص الأسواق النموذجية تكون بنسب كبيرة بحيث يتم إقتسام المحلات التجارية حسب النفوذ و الحضور القوي للوبي المتحكم ، و هذا ما يجعل نجاح هذه الأسواق بنسب ضعيفة جدا و هذا ما يعايشه التاجر الصغير الساعي إلى ضمان لقمة العيش . كواليس ... أكمل القراءة »

طلب عروض : لأجل أشغال تزويد دواري تزغين العليا و أرناد بالماء الصالح للشرب

سيتم بتاريخ 05 يوليوز 2017  على الساعة العاشرة (10) صباحا بقاعة الإجتماعات بعمالة بركان فتح الأظرفة الخاصة بالصفقة رقم  2017/11 المتعلقة بطلب عروض لأجل أشغال تزويد الماء الصالح للشرب لدواري تزغين العليا وارناد بجماعة زكزل  . وقد حدد مبلغ الضمان المؤقت في  ثمانين الف درهم   (80.000,00 درهم) . على المهتمين سحب ملف طلب العروض بمكتب مصلحة الصفقات بقسم الميزانية والصفقات والوسائل ... أكمل القراءة »

منطقة تزغين “أمل جماعي” يتحول إلى “ألم جماعي”

تزغين نموذج حي لتحالف الإقصاء و التهميش تحالف حول ساكنة المنطقة إلى مواطنين مع وقف التنفيذ فقطار التنمية ترقبته الساكنة طويلا و لما حل متأخرا فوجئوا به معطلا لا يستطيع إتمام المسار حتى إشعار آخر هذا الواقع المر الذي تحيى فيه الساكنة يسائل المسؤولين سواء المعينين أو المنتخبين حول الأدوار التي يقومون بها فلا يعقل أن تتحول المنطقة إلى كتل ... أكمل القراءة »

عندما يصبح العمل الجمعوي أداة للاسترزاق

تحرير: نصرو وادي بلجيكا صحيح انه توجد جمعيات تخدم الأهداف النبيلة التي تأسست لأجلها،لكن وبالمقابل توجد وللاسف الشديد ايضا جمعيات خلقت للانتفاع ونهب المال العام و”التفجاج” تحت غطاء جمعوي وانتهاز الفرص، لتسلق المراتب وخدمة اغراض شخصية، واتخذت وسيلة للاسترزاق والغنى الفاحش. انه الفساد الجمعوي يا سادة وحلاوة الكرسي والخلود فيه والذي أضحى مصدر ريع للكثيرين، ينالون المنح والتمويلات ليستغلونه لمشاريعهم ... أكمل القراءة »