الثلاثاء , أكتوبر 24 2017
آخر الأخبار

السياحة البركانية

في إطار العمل على تشجيع السياحة البركانية www.berkane49.com يعمل على نشر المواقع السياحية المتواجدة بمنطقة بني يزناسن

حقيقة عين تافوغالت التي قيل أنها نامت!!

عين تافوغالت التي قيل أنها نامت!! ———- انتشرت صور الأسبوع الماضي تفيد أن مياه عين تافوغالت توقفت!! العين التي تفيض مياها عذبة، باردة في فصل الصيف ودافئة في فصل الشتاء، لم تتوقف منذ أن ظهرت في الوجود إبان الاستعمار الفرنسي!! ها هي تتوقف لمدة 14 ساعة؟ هل نامت من تعب أم نامت من نقص صبيب المياه تحت الارض ام ماذا ... أكمل القراءة »

+ فيديو و صور : ربي يحفظ … إنقطاع مياه عين تافوغالت

أكمل القراءة »

+ فيديو … زراعة الأرگان بالشويحية

أكمل القراءة »

السعيدية: ساكنة اقامة Ap 4 بماغينا السعيدية تثور في وجه رئيس المكتب المسير لهذه الاقامة

بركان49.كوم / مراسلة السعيدية ساكنة اقامة Ap 4 بماغينا السعيدية تثور في وجه رئيس المكتب المسير لهذه الاقامة ، بعدما وجدوا مياه المسبح غير صالحة للسباحة وفي غاية الخطورة لذا امتنع السكان عن السباحة فيه يوم الثلاثاء وقاموا بوقفة احتجاجية، ومنهم من سارع لاخبار السلطات المحلية مطالبين اولا باغلاق المسبح لما قد يشكله مِن ضرر والعمل على اصلاحه في وقت ... أكمل القراءة »

✅ Amouddou TV 155 Berkane أمودّو / بركان، صدى الزمان والمكان

الحلقة تعريف بإقليم بركان كمنطقة خصبة تمتاز بأنشطتها الفلاحية والسياحية وكقلعة آوت ثوار المغرب والجزائر والقارة الافريقية جمعاء أيام احتلالها من طرف فرنسا، وعرض للمعالم والخدمات التي قدمتها دور الإقليم وقراه للثائرين بأن آوتهم وسمحت لهم باتخاذ أرضه مكانا للتدريب ومنطلق الهجمات قصد التحرير والإنعتاق من جحيم العبودية والإستعمار. وهي أيضا دعوة للإعتناء بمآثر المنطقة ومواقعها التاريخية والسياحية وبحيواناتها وطيورها ... أكمل القراءة »

“إنزال” غير مسبوق للمتسولين بالسعيدية

أكمل القراءة »

أمودّو / تافوغالت، خبايا الدهور + أريج الفجاج

تتضمن الحلقة لقطات لمغارتي الحمام والجمل ولأطلال مبان قديمة تقع بمنطقة تافوغالت وتعرض أهم الإنجازات والإكتشافات التي تمت بالمغارتين (الحمام والجمل ) ومجموعة من مآثر يعود بعضها إلى عهود سحيقة. الحلقة دعوة للدارسين المهتمين لتكثيف الجهود والقيام بمزيد من البحث والتنقيب داخل المغارتين وبالمنطقة كلها للكشف عن الحقائق التي تخفيها هذه الآثار والكهوف. تافوغالت… بلدة رغم تصنيفها من بين أهم ... أكمل القراءة »

وثائقي فرنسي عن نهر ملوية

أكمل القراءة »

+ فيديو … فتح الطريق الرابطة بين جماعة تافوغالت و زكزل في اتجاه بركان

أشغال إصلاح و توسعة المسلك الجبلي الذي يربط جماعة تافوغالت و زكزل، الطريق الغير المرقمة الرابطة بين الطريق الجماعية 607 والطريق الإقليمية رقم 6010 على طول 35 كلم ( الرابطة بين جماعة تافوغالت و زكزل ) في اتجاه مدينة بركان ،المسلك المذكور كان يعرف وضعا كارثيا كلما عرفت المنطقة هطولا للأمطار خلال فصل الشتاء، بسبب انجراف التربة. وقد وفر لهذه ... أكمل القراءة »

مدينة أحفير كما لم تشاهدها من قبل + فيديو

أكمل القراءة »