الإثنين , ديسمبر 10 2018
آخر الأخبار

أرشيف شهر: يوليو 2018

بركان : “محيحون” تحت الطلب …

بركان49.كوم/قاضي.ب الأكيد أننا نلاحظ إزدحاما نضاليا يثار حول صفقة معينة أو حدث معين يجذب أنظار الرأي العام ، فترى الهواتف لا تتوقف عن الرنين و وسائل التواصل الإجتماعي تتصبب عرق التدوينات و التعليقات المنددة و خير مثال على هذا اللغط صفقة السوق الأسبوعي التي أسالت الكثير من المداد الإلكتروني دون تسجيل أي شكاية ورقية رسمية ، هذا اللغط أثير حول ... أكمل القراءة »

بركان : أرصفتنا البائسة …

بركان49.كوم/قاضي.ب مدينة بركان لا زالت تحمل هم الأشغال العشوائية المتراكمة ، مسؤولون يدرون و مقاولون لا يبالون ، يكفي أن نزور أي حي من أحياء مدينة بركان أو حتى شوارعها الرئيسية للوقوف على أرصفة تستدعي الحيطة و الحذر من طرف المواطن مخافة أن تعلق رجله في حفرة أو أن يتعثر في كومة من التراب أو… بحيث يعيش المواطن البركاني “سطاجا” ... أكمل القراءة »

إهمال المجلس البلدي سيدي سليمان شراعة للمساحات الخضراء والطرقات الرئيسية.

بركان49.كوم/مراسلة   الكل ببلدية سيدي سليمان شراعة أصيب بخيبة والذي أثار حيرته واستغرابه ،شكايات عديدة حول الطرقات المحفرة والتي تهدد سلامة المواطنين،وبالخصوص شارع الجيش الملكي وشارع محمد الخامس .اما الحديث عن المساحات الخضراء حدث ولا حرج أصبحت هذه الأخيرة تشكل خطرا بيئيا على صحة وسلامة الساكنة من جراء كثرة الاوساخ وانتشار الحشرات السامة في فصل الصيف.وبالحجة والدليل زورو الغابة المجاورة ... أكمل القراءة »

حملة ضد البناء العشوائي بتزغين لا تفرق بين أدوات البناء و ممتلكات الساكنة !؟ و عون سلطة يتفرعن …

بركان49.كوم شن اليوم قائد قيادة بني عتيق المعين حديثا السيد خالد زريكة حملة ضد البناء العشوائي بدواوير تزغين جماعة زكزل ، الحملة التي إستغلها بعض “أعوان السلطة” لإظهار “بسالتهم” أمام القائد الجديد ، بحيث قام المدعو عيسى.ط “عون سلطة” بواولوت (تشير بعض المصادر أن قانونية حمله لهذه المهمة لم تكتمل بعد) الذي قام بتدخلات ببعض المناطق و بالأساس دوار تزغين ... أكمل القراءة »

حوار موقع بركان49.كوم مع السيد محمد المرابط المدير العام لشركة حافلات فوغال

حوار موقع بركان49.كوم مع السيد محمد المرابط المدير العام لشركة حافلات فوغال Youtube   Facebook أكمل القراءة »

هل حقا تحتاج مدينة بركان إلى حراك ؟ … نعم أكيد

بركان49.كوم/قاضي.ب لا أحد ينكر أن مدينة بركان عرفت “حراكا فيزيقيا” يعتمد على تحرك كتل سكانية و مكانية و غالبها كان عشوائيا و هذا ما حرك عامل الإقليم الحالي للقضاء على ظاهرة البناء العشوائي التي شكلت مدن عشوائية المتواطؤون فيها ظاهرون و عقابهم باطن ، عشوائية البناء كان أحد أسبابها غلاء العقار غير المراقبة أثمنته و التي تعرف إرتفاعا صاروخيا متزايدا ... أكمل القراءة »

“بصمة أمل” … مبادرة رائعة جدا لتلاميذ من ثانوية ملوية التأهيلية ببركان.

مقاولة إجتماعية من تأسيس تلاميذ ثانوية ملوية التأهيلية بمدينة بركان المشاركون في برنامج إنجاز المغرب للمقاولات الصغرى ، اختارو تأسيس مقاولة اجتماعية اسموها “بصمة أمل” هدفها الاسمى هو تحرير القدرات الفنية لدى الاطفال اليتامى و المعوزين اجتماعيا.   شباب متشبعين بهذة الفكرة النبيلة و قاموا بالتركيز على الاطفال المتخلى عنهم في إنشاء مقاولتهم، وذلك بتقديم الدعم التكويني و المعنوي لهم ... أكمل القراءة »

بركان : لما لا حملة لمقاطعة التجزئات !

بركان49.كوم/قاضي.ب عرفت مدينة بركان خلال العقود الأخيرة تزاديا ملحوظا في عدد التجزئات سواء فيما يخص بيع الأراضي أو الشقق ، لكن الأثمان كانت و لا زالت بعيدة عن متناول محدودي الدخل . و نظرا لقرب التجزئات من بعضها البعض ، تشهد ساحة العقار منافسة شديدة حول الأثمنة و السعي لجلب أكبر عدد من الزبائن بطرق “همزة” و “فرصة” و “دير ... أكمل القراءة »

فيديو : توقيع اتفاقية شراكة للربط السككي بين وجدة و الناظور عبر بركان

أكمل القراءة »

جماعة بركان : جدول اعمال الدورة الاستثنائية السادسة … يوليوز 2018 .

أكمل القراءة »