الجمعة , نوفمبر 16 2018
آخر الأخبار

أرشيف شهر: أكتوبر 2018

توزيع منح الجمعيات بجماعة سيدي سليمان الشراعة تثير عدة تساؤلات … + اللائحة

أثار موضوع توزيع منح الجمعيات بسيدي سليمان الشراعة العديد من التساؤلات حول المعايير التي تم من خلالها هذا التوزيع ، توزيع المنح برسم سنة 2018 تم بالإجماع خلال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر 2018 ، تناسلت العديد من التدوينات بخصوص هذا التوزيع فهناك من إعتبره غير منصف للجمعيات الثقافية و بعض الجمعيات الرياضية و هناك من التزم الصمت و هناك ... أكمل القراءة »

سيدي سليمان الشراعة : جماعة الخلافات السياسية و “فينك” يا التنمية

بركان49.كوم/قاضي.ب مرت ثلاث سنوات من عمر المجلس الحالي لجماعة سيدي سليمان الشراعة ثلاث سنوات أقل ما يمكن القول عنها أنها حولت مقر الجماعة إلى حلبة للتجاذبات السياسية و إرتجالية واضحة في التسيير دون تدخل لأجل تصحيح المسار أو وضع خارطة لخلق تنمية بالجماعة ، المصلحة العامة أصبحت تضيق بها السبل أمام هذه الإحتكاكات السياسية و لم نعد نميز بين المعارضة ... أكمل القراءة »

حافلات فوغال توقف مؤقتا خط واولوت و مطالب بتوفير الأمن

حافلات فوغال توقف مؤقتا خط واولوت بسبب تكسير زجاج حافلة و خلق حالة من الرعب و إصابة السائق ، و بهذا أضحى غياب الأمن مشكل يهدد مستقبل تلاميذ و ساكنة المنطقة بإعتبارها وسيلة النقل المقننة الوحيدة بالمنطقة ، و قد سبق و عرفت عدة خطوط داخل المجال الترابي لجماعة زكزل نفس المشاكل لذا أضحت الحملات الأمنية مطلبا جماهيريا داخل حافلات النقل ... أكمل القراءة »

بركان : لنتطوع للخير

بركان49.كوم/قاضي.ب أمام هذا الكم الهائل من المتسولين المنتشرين بأغلب شوارع مدينة بركان أضحى لزاما تنظيم حملات بهذا الخصوص ، بحيث و كما يعلم الجميع أضحت هذه الظاهرة حرفة يمتهنها و غالبا عن طريق إستغلال أطفال لا نعلم حالتهم الصحية هؤلاء الأطفال الذين أضحوا أدوات تُقتل إنسانيتهم و طفولتهم و أكدت بعض التجارب أن البعض يمتهن التسول لسهولته رغم الانعكاسات السلبية ... أكمل القراءة »

رئيس المجلس الإقليمي يستقبل نادي الرواد الكشفي

بقلم:إسماعيلي محمد  استقبل السيد محمد الناصري رئيس المجلس الإقليمي ببركان أعضاء المكتب الإداري لنادي الرواد الكشفي بركان يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018م بالمقر الجديد للمجلس الإقليمي.. و بعد ترحيب السيد رئيس المجلس الإقليمي بأعضاء المكتب الإداري لنادي الرواد الكشفي تناول الكلمة السيد رئيس النادي الذي أعرب عن شكره أصالة عن نفسه و باسم أعضاء المكتب الإداري و نيابة عن كافة ... أكمل القراءة »

بركان : مشروع حماية المدينة من الفيضانات “واش داه الفيضان!?”

بركان49.كوم/قاضي.ب لعل من خلال وضعنا لجملة “مشروع حماية بركان من الفيضانات” في خانة البحث ڭوڭل تترائى لنا اعناوين توحي على اجتماعات و لقاء ات بحث من أجل حماية مدينة بركان من أخطار الفيضانات بحيث أن العديد من هذه المقالات كتبت سنة 2016 و لكن بمجرد الإضطلاع على مضمونها يتبين لنا أنه بلاغ صحفي جاهز يسرد لنا “إنجازات” سنة 1993 أطلق ... أكمل القراءة »

بركان : “صحافة” المستتر

بركان49.كوم/قاضي.ب كلما نرى جمال مدننا و تطورها على مواقع التواصل الإجتماعي و نعلم و نعايش واقع غير ما ترسمه بعض المواقع الإلكترونية و صفحات المواقع الاجتماعي فلنعلم أن هناك خلل بالجسم “الصحافي” و “الإعلامي” بالمدينة ، خلل قد تتنوع أسبابه و مسبباته بين ما هو مادي أو معنوي ، المادي قد يكون نتيجة محركات “خفية” لهذا الموقع أو ذاك و ... أكمل القراءة »

بركان : “إنجرافات” في المسؤولية و لا تحقيقات في “القضية”

بركان49.كوم/قاضي.ب لعل أكثر علامات الإستفهام التي تطرح في القرن الواحد و العشرين بالنسبة لمدن لا زالت تعيش هشاشة البنية التحتية كما هو الحال بمدينة بركان هي كيف لم يفتح أي تحقيق في هذا التقصير الواضح في المسؤولية ؟ كيف أن عمليات التزفيت و تعبيد الطرق تعاد و تعاد ؟ كيف أن شبكة الماء و الواد الحار تجدد بإستمرار ؟ ملايير ... أكمل القراءة »