الجمعة , فبراير 24 2017
gil
آخر الأخبار

موقع بركان49.كوم يحاور محمد البكاوي وكيل لائحة حزب الإستقلال ببركان

14470899_1100116953376491_993687817_n

س: نبذة عن السيد محمد البكاوي

ج: محمد البكاوي من مواليد سنة 1954 برأس الماء، التحقت بحزب الاستقلال سنة 1974، أي منذ أن بلغت 20 سنة من العمر، ترأست جماعة رأس الماء لولايتين، الآن أنا نائب بجماعة بركان، رئيس مصلحة الشرطة الإدارية بجماعة بركان، مقاول وفاعل جمعوي.

س: ما هو الإطار التي يمكن أن نضع فيه مدينة بركان ؟

ج: إقليم بركان يعاني من عدة نقائص، فالإقليم بما يتوفر عليه من إمكانيات مهمة على جميع الأصعدة، سواء فلاحية، سياحية … و مناطق طبيعية من المفروض أن يكون نموذجا و قبلة للسياح. كما أنها تفتقر لمرافق أساسية و على سبيل الذكر لا الحصر المحطة طرقية،كما تعج المدينة بالعديد من الأحياء ناقصة التجهيز (الإنارة، الواد الحار، البناء العشوائي، الماء والكهرباء في عدة ، الصحة، التعليم، البناء العشوائي …)

س: ما هو تقييمكم لحصيلة برلمانيي مدينة بركان ؟

ج: البرلمانيون الذين تعاقبوا على إقليم بركان، لم يقدموا أي شيء يذكر للمدينة ، حقيقة هناك كتيبات توزع كحصيلة لكل برلماني لكن الواقع يترجم حالا غير الحال التي وعد بها برلمانيو المدينة ساكنتها.

س: ما هي توقعاتكم بخصوص حظوظ الحزب على المستويين الوطني و المحلي؟

ج: وطنيا، جاءت على لسان الأمين العام السيد حميد شباط، والذي يقول فيه بأن حزب الاستقلال سيفوز بأكبر عدد من المقاعد تخول له احتلال مركز الصدارة. أما على المستوى المحلي، فنحن متفائلون بالفوز بمقعد في البرلمان، نظرا للنجاحات الباهرة التي حققها الحزب في العديد في الانتخابات الجماعية والبالغ و رئاستنا لخمس جماعات( جماعة أكليم، الركادة، لعثامنة، فزوان، زكزل).

س: تقييمكم لعمل الحكومة؟

ج: كان الفشل الكبير بالنسبة للحكومة في المجالات الإقتصادية في تدبير ميزانية الدولة و كذا تخلت عن المسائل الإجتماعية ، و لا ننسى أن حكومة عباس الفاسي أعطى حوارا إجتماعيا حقيقيا و هذا ما تم تغييبه في الحكومة السابقة ، و السيد رئيس الحكومة في تصريحه يمكنه مراجعته و يمكن ملاحظة أنه لم يصل 15% من تحقيق ما جاء به التصريح . منذ أن أعلن الحزب عن انسحابه من هذه الحكومة، والذي لم يأت من فراغ،كان نتيجة بعض القرارات الانفرادية لرئيس الحكومة، ما جعل حزب الاستقلال لا يتحمل المسؤولية، وأن تخمينات الاستقلاليين تبين أنها جاءت في محلها، وأن الانسحاب من الحكومة حفظ ماء وجه حزب الاستقلال مع الشعب المغربي.

س: ما هو برنامجكم الحزبي؟

ج: هناك كتيب مطبوع يوزع خاص ببرنامج حزب الإستقلال يلخص أهم معالم البرنامج ، برنامج حزب الاستقلال هو خلاصة تجربة 80 سنة ، و نتحدى أي حزب أن يكون برنامجه مثل برنامج حزب الإستقلال،و هذا ليس بالكلام فقط و إنما معطيات و بيانات على جميع الأصعدة ، و لنا عبرة في حكومة عباس الفاسي ،من أجل عمل تشريعي هادف، خدمة لثوابت الوطن، المساواة في الشغل والتعليم والصحة والسكن، سياسة ضريبية عادلة لتشجيع الاستثمار، تحسين خدمات الإدارة، خدمة الفلاح والصانع والتاجر.

س: تشاع بعض الأخبار حول دعم السلطات لحزب الأصالة و المعاصرة ، ما قولكم في هذا ؟

ج:حقيقة هناك عدة خروقات ، و هذه ليست بالأخلاق السياسية ، أما هؤلاء فيطعنون أيضا في قرارات المؤسسة الملكية مع الأسف الشديد .

س: ما هي رسالة محمد البكاوي مرشح حزب الاستقلال لساكنة إقليم بركان؟

ج:نؤكد على أن باب مكتب مرشح حزب الإستقلال كان و لا يزال مفتوحا للجميع من أجل الإستماع لهموم الساكنة و البحث عن الحلول على مستوى الإدارات المركزية ، و نتمنى أن تكون الانتخابات التشريعية بإقليم بركان راقية و مسؤولة و أن يسودها جو النزاهة و الأخلاق السياسية. وندعو في الأخير ساكنة إقليم بركان، التصويت بكثافة للتعبير عن وطنيتهم الصادقة، ولقطع الطريق على خصوم المغرب داخليا وخارجيا. صوتوا على وكيل لائحة حزب الاستقلال محمد البكاوي، بوضع علامة على رمز الميزان.

شاركها !

عن Admin Berkane49.com

2 تعليقان

  1. بركاني في المانيا

    رئيس مصلحة الشرطة الإدارية بجماعة بركان، على هاد السبب كل المرافق العمومية و الملك العمومي في فوضى لا يعلم بامرها الا الخالق , كي جاتك الطحطاحة و المارشي و ابن سيناء, هل انت الدي سيعتمد عليه للترقي الى ما هو افضل . و الله ما تخد صوتي لو كنت لوجدك؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .