الثلاثاء , سبتمبر 18 2018
آخر الأخبار

بركان : جعجعات تخدم الآهات

بركان49.كوم/قاضي.ب

أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي بمدينة بركان ساحة للعديد من المفرقات الاجتماعية بحيث أصبحنا نلحظ انتشار واسع في نقاشات عقيمة و مشخصنة غالبا ما تؤدي إلى صراع دائم و بهذا تتحول نقاشات بين إعلامين أو جمعويين أو سياسيين الى حلقة من الهراء لا تخدم بتاتا مصلحة المدينة و التي قد توصل طرفا النقاش إلى ردهات المحاكم.

و أمام هذه الصراعات التي من المؤكد أنها تخدم أجندات البعض بصورة غير مباشرة ، هذه الأجندات التي تلجأ في بعض الأحيان للإستعانة بـ”ــمهرجين” من خارج المشهد و إقحامهم قصد صب الزيت على النار و ابقاء الأمور على حالها دون وساطات خير بين أطراف النزاع الناتج عن النقاش أو حزازات شخصية سابقة .

و بين أطراف الفيسيوك هذا يضرب من هنا و ذلك يرد من هناك و بداية لقصة نزاع تكون بعض أسبابها تعليق سخيف أو غير مفهوم لتعلن حرب فرض الذات و الظهور بمظهر القوي في الرد و التعبير ، و نادرا ما نلمس بعض التدخلات البيضاء التي تعي دروس جيدا تشتيت المجموعة و سياسة فرق تسد إلا أنها تبقى غالبا دون الإحتواء .

و بين أرجل هذه الجعجعات تضيع مصالح المواطنين و تضيع فرص التفكير في حلول تنموية للمدينة و يضيع الكثير من الوقت في البحث عن هفوات الآخر ،هفوات لا يسلم من الجميع ، و كما قال ناس الزمان “ماضحكوش علينا الناس” و هي دعوة لتوحيد الصفوف و تركيز الأقلام و النضال على مكامن الخلل الحقيقي بالمدينة و وضع حد لتشتيت الصفوف .

شاركها !

عن Admin Berkane49.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .