الجمعة , نوفمبر 16 2018
آخر الأخبار

توزيع منح الجمعيات بجماعة سيدي سليمان الشراعة تثير عدة تساؤلات … + اللائحة

أثار موضوع توزيع منح الجمعيات بسيدي سليمان الشراعة العديد من التساؤلات حول المعايير التي تم من خلالها هذا التوزيع ، توزيع المنح برسم سنة 2018 تم بالإجماع خلال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر 2018 ، تناسلت العديد من التدوينات بخصوص هذا التوزيع فهناك من إعتبره غير منصف للجمعيات الثقافية و بعض الجمعيات الرياضية و هناك من التزم الصمت و هناك من تسائل عن المعايير التي إعتمدت في هذا التوزيع ، و في إتصالنا بالسيد رابح لزعر رئيس جمعية الملكي للرياضات تسائل حول المعايير التي اتبعها المجلس حول كيفية التوزيع؟ و هل يتم الاطلاع على ملف الجمعيات؟ ام ان الملفات تبقى مجرد حبر على ورق و يضيف بأن جمعية الملكي للرياضات تعتبر اقوى جمعية في رياضة الكراطي على مستوى العصبة(التي تضم 30 جمعية) ليس فقط جماعة سيدي سليمان شراعة و هذا راجع طبعا للنتائج التي حققتها خلال الموسم الرياضي 2018/2017 زد على ذلك ان كراء مقر الجمعية هو 2000 درهم وتحتضن الجمعية 10 منخرطين من الطبقة الهشة تتكلف الجمعية بجميع المصاريف الخاصة بالتدريب و المشاركة و التامين و التنقلات و هنا يطرح السؤال هل حقا تم انصاف الجمعية ب5000 درهم !؟
و يضيف السيد السلوم فؤاد فاعل جمعوي و مستشار في نادي كرة القدم سيدي سليمان الشراعة و أمين مال جمعية الشعلة س.س.ش أن التوزيع تم حسب مقولة “باك صاحبي” بطريقة عشوائية و أن الإتفاق حول التوزيع تم مساء و خارج مقر الجماعة و بدون إجتماع للجنة الثقافية يستوفي الشروط ، و أكد أن هناك العديد من الجمعيات تقف على صياغة بيان تنديدي بهذا التوزيع سيتم نشره قريبا.
و في إتصالنا ببعض نواب الرئيس بخصوص معايير الإستفادة إكتفى أحدهم بـ”جيم” و الآخر بإنتظار رد المعارضة التي بدورها لم تبدي رأيها بهذا الخصوص رغم إتصالنا بأحد أعضاءها.

شاركها !

عن Admin Berkane49.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .